أهلا و مرحبا بك في منتداك منتدي هندسة الفيوم
تفضل بالدخول عزيزي العضو و ان لم تكن عضوا
يسعدنا جدا أن تكون واحدا من عائلتنا

بوابتناالرئيسيةبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتاليوميةالتسجيلمكتبة الصوردخولس .و .ج
شارك معانا من فضلك ولا تكون سلبيا في اعاده تطوير وهيكله المنتدي من فضلك قم باضافه رايك والي شايفه منوجه نظرك وهنسمعك ونحاول ننفذ باذن الله

شاطر | 

كيف تعرف صديقك؟؟؟؟؟؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
miss
عضو متواجد
عضو متواجد

[img][/img]
كيف تعرفت علينا : بحث جووجل
انثى
المزاج : very bad
السنة : اولي
القسم : صناعية
جامعتك : لا
قسم مختلف : -----

مُساهمةموضوع: كيف تعرف صديقك؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الخميس يوليو 03, 2008 11:04 am

(يا أيُّها النّاس إنّا خَلَقْناكُم مِن ذَكَر واُنثى وجَعلْناكُم شُعوباً وقبائِلَ لِتَعارَفوا إنّ أكرَمَكُم عندَ اللهِ أتقاكُم ). ( الحجرات / 13 )

هكذا فإنّ الحياة البشرية ألفة ومحبّة وتعاون .. ولا خير في مَن لا يألف الناس ، ولا يألفونه ، فمثل هذا السلوك الانطوائي والعزلة والابتعاد عن الناس يكشف في بعض جوانبه عن إحساس هذا الشخص بالنقص ، وعدم الثقة بالنفس .. والمعاناة من عقد نفسية ، تحول دون تكوين علاقات انسانية ناجحة مع الآخرين المؤهّلين لهذه العلاقات الطيِّبة ..

فالإنسان الاجتماعي المنفتح الذي يكوِّن علاقات انسانية مع الآخرين .. علاقات صداقة وروابط ، ومشاركات اجتماعية ، هو إنسان يملك الثقة بنفسه .. وذو سلوك صحِّي .. إنّه يشعر بالسعادة والارتياح في علاقات الصّداقة السّليمة ، عندما يمنح الآخرين حبّه وثقته وإخلاصه ، ويُبادله الآخرون مثل هذه المشاعر والأحاسيس الانسانية .. فيما تُولِّد العزلة والحالة الانطوائية في كثير من الأحيان ، الكآبة ، والتوتّر النفسي والقلق ..

إنّ الصّديق يدخل في علاقات وُدٍّ مع أصدقائه .. من الأحاديث المسرّة والمرح والمشاركة الرياضية ، أو تبادل المعلومات ، أو العون المادِّي ، أو العمل الانتاجي المشترك ، أو المساهمة في خدمات إنسانية أو اصلاحية مشتركة .. فيشعر بالرِّضا أمام نفسه ، وأمام ربّه سبحانه ، وأمام الآخرين .. ويستطيع عن طريق العلاقة بالأصدقاء الطيِّبي الخُلق والسلوك أن يُعبِّر عن طاقاته
ومشاعره الأخوية ، ويكوِّن جوّاً نفسياً مريحاً وسعيداً ..

والصّديق كما يكسب من أصدقائه بعض صفاتهم الطيِّبة ، وكفاءاتهم الإبداعية ، ولباقاتهم الحسنة ، ومعلوماتهم الثقافية ، فإنّهم يستفيدون منه أيضاً ، فيستطيع عن طريق الصّداقة أن ينفع الآخرين ، وينقل اليهم خبراته ومعارفه وحُسن خُلقه وأفكاره النافعة .. فيشعر بقيمة شخصيّته ، وبالثقة بنفسه ، فإنّه يكتشف ذاته وشخصيته من خلال العلاقة بالآخرين ، وقدرته على التعامل معهم ، والتأثير الحسن بهم .. فتتجسّد أمامه قدرته التي يحتاجها الآخرون .. وكلّ ذلك يبعث في نفسه الرِّضا والإرتياح والثقة ..

إنّ الشخصية المسلمة تنطلق في تقييم العمل والسلوك من مقياس الخير والنّفع الّذي أوضحه الهادي محمّد (صلى الله عليه وآله وسلم) بقوله :

«خيرُ النّاس مَنْ نَفعَ النّاس» .

«مَنْ ساءَتهُ سَيِّئتهُ وسَرّتهُ حَسَنَتهُ فهوَ مُؤْمِن

«قيمةُ المَرءِ ما يُحْسِن» .

ومن ثم فلدينا عده نقاط هامه يجب ان نتجول فيها حتي نرقي بمن نصادقه

كيف تختار الصديق ؟

كيف تكون صديقا ناحجا ؟

هل صديقك يدفعك للنجاح او للفشل ؟

الوفاء للصديق

هل خنت صديق لك ؟
او هل صديقك خانك ؟

للصديق علي صديقه حق النصيحه

النقد والعتاب بين الاصدقاء

حسن المعاشره بين الاصدقاء

قرناء السوء ليسوا اصدقاء

كيف تحتفظ بسرك مع صديقك

ويا ريت كل واحد فى المنتدى يرد على الاسئله عشان نعرف رايه ويقول على اى موقف تعرض ليه
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
miss
عضو متواجد
عضو متواجد

[img][/img]
انثى
المزاج : very bad
السنة : اولي
القسم : صناعية
جامعتك : لا

مُساهمةموضوع: رد: كيف تعرف صديقك؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الخميس يوليو 03, 2008 11:30 am

وانا هاقول رايى انا باختار اصحابى اللى برتاح ليهم واللى باحبهم من معاملتى معاهم واحس انهم قريبين منى وممكن اكون صديقه ناجحه اذا قدرت ما اجرحوش ولا اضايقه وانى اقدر افهمه وانا عن نفسى صديقتى دايما تدفعنى للنجاح اكثر من اهتمامى انا بنجاحى وانا والحمد لله افى اصدقائى وعمر ما حد خانى منهم وساعات باقدر انصحهم من غير ما اضايقهم ومش دايما بانقدهم انما ساعات باعتبهم ده من حبى ليهم وفعلا السر بيكون بين صديقين ولا يخرج لثالث ده رايى ويا ريت كل واحد يقول رايه فى صديقه
mai emad elden
عضو مشارك
عضو مشارك

[img][/img]
انثى
المزاج : عادي
السنة : متخرج
القسم : قوي
جامعتك : جامعة الفيوم

مُساهمةموضوع: رد: كيف تعرف صديقك؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الجمعة يوليو 04, 2008 10:37 pm

أنا أصدقائي بحبهم جدا يمكن كمان احبهم اكثر من حبي لنفسي بس احيانا بيجرحونى من غير قصد او ممكن مش بيعتبره جرح ولو حرحونى بخبى احيانا عنهم واتمنى ليهم كل السعادة وتحقيق امالهم وكمان من غيرهم ماقدرش أعيش
mai emad elden
عضو مشارك
عضو مشارك

[img][/img]
انثى
المزاج : عادي
السنة : متخرج
القسم : قوي
جامعتك : جامعة الفيوم

مُساهمةموضوع: رد: كيف تعرف صديقك؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الجمعة يوليو 04, 2008 10:38 pm

بس ياريت ما ندمش على حبى ليهم
IEEE Chairman
المدير العام
المدير العام

[img][/img]
ذكر
المزاج : not very good
السنة : رابعة
القسم : اتصالات
محافظتك : الفيوم
جامعتك : الفيوم
قسم مختلف : حابب هندسه كيميا
احترام قوانين المنتدي :

مُساهمةموضوع: رد: كيف تعرف صديقك؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الجمعة يوليو 04, 2008 11:03 pm

موضوع جيد
انا باختار اصدقائي عن طريق المعامله مثلا انا اول سنه عرفت كل الناس واتعاملت مع الكل لحد ماعرفت تقريبا ضخصيه الكل وبدات في اختيار الصحبه التي ستدوم إلى الأبد والاختيار كان مختلف فشخص اخترته لاخلاقه وشخص لخفه دمه وشخص لعلمه فكانت مجموعه تعتبر متكامله كل واحد يكمل النقص اللي لدي باقي أصدقائه وبعتقد هو ده اهم حاجه في الصداقه ان الصديق يكمل اللي ناقص في صديقه
اكون صديقا ناجحا اذا اذا استطعت حب صديقي مثل حبي لنفسي ومش هاقول اكتر لان ده صعب إلا لواحد بس مش كل أصحابي ممكن يوصل للمحكانه دي واستطعت ايضامساعدته كلما احتاج إلى ويجدني عنده في مسراته واحزانه
بعتقد ان كل أصدقائي يدفعوني للنجاح وذلك من منطلق الحياه الجامعيه نفسها بما ناا في كليه ( لا ترحم ) فبالتاكيد الكل بيذاكر وهكذا لو في حاجه وقفت قدام حد منا الباقي بيحاول يحلهالو وهكذا
وبالتاكيد لحد لوقتي أنا عن نفسي وفي لأصحابي واصحابي كمان وافيين لي وربنا يخلينا كده على طول
اما حته النقد والتوجيه ففعلا صديقي المقرب حاليا ميرو ( وذلك لكوننا معا دائما طوال فتره الدراسه ) لا يبخل على بالنصيحه والنقد والتوجيه في حاله أنه رأي أني مخطا وأنا ايضا لا أبخل عليه بذلك
ومكن يكون الصديق يكون أقرب لصديقه من أبوه واخوه وده لأني بقول لصاحبي كلام صعب أني بقوله لأهلي في البيت فيكون صاحبي اقرب لي من اي حد تاني
اسف للأطاله ولكن الموضوع شيق
يا ريت الكل يدخل ويقول كيف يختار صحبه ومواصفاته
وشكرا
سمسم
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eng-fayoum.forum3.info

كيف تعرف صديقك؟؟؟؟؟؟؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1